Friday, December 23, 2011

بيان نقابة أطباء القاهرة بشأن أحداث مجلس الوزراء


بيان نقابة أطباء القاهرة
بشأن أحداث مجلس الوزراء
تتابع نقابة أطباء القاهرة ببالغ الحزن والأسى ما يحدث على أرض مصرنا الحبيبة ، من إراقة للدماء المصرية الذكية على تراب هذا الوطن ، وكان أملنا فى من يعمل على إدارة شئون البلاد أن يعمل على حقنها ، ولكن خاب ظننا عندما لم نجد سوى اتهامات مرسلة موجهة لطرف ثالث مجهول حتى لأجهزة الأمن والمخابرات.
ومجلس النقابة يستنكر بشدة اقتحام القوات النظامية الحكومية ومن يعاونها من الطرف الثالث المجهول للمستشفيات الميدانية ومطاردتها لمن يعملون بها من أطباء متطوعين ، كفلت لهم كافة الأعراف والمواثيق الدولية الحماية حتى في الحروب بين الدول وذلك حسبما توثق من شهود العيان وأطباء المستشفيات الميدانية ووسائل الأعلام.
وتبعاً لذلك ....
... • تنعي نقابة الأطباء لكافة جموع الأطباء وللشعب المصري برعماً من براعمها المرتقبة اغتالته مؤخراً الأيدي الملوثة بالدماء قبل أن يتفتح وهو طالب نهائي طب عين شمس "علاء عبد الهادي" أثناء قيامه بإسعاف المصابين.
• وكذا تستنكر النقابة بشدة واقعة اختطاف الدكتور أحمد حسين عضو النقابة العامة للأطباء من ميدان التحرير فجر الاثنين 19/12/2011 أثناء توجهه لأداء واجبه الوطنى بالمستشفى الميداني بميدان التحرير ، وقيام مختطفيه بتعذيبه ليتوقف عن عمله النقابي في توثيق الاعتداءات على أطباء المستشفيات الميدانية ولكسر جهوده في حماية حقوق المصابين خلال الأحداث الدامية الأخيرة بميدان التحرير ، ومجلس النقابة يدعمه في بلاغه للنائب العام بخصوص هذه الواقعة
• مجلس النقابة يطالب المجلس العسكري ومجلس الوزراء والنائب العام بسرعة كشف ملابسات هذه الأحداث وتقديم الجناة أيا ما كانوا إلى العدالة الناجزة ، ويطالب جميع من يديرون شئون البلاد بتحمل مسئولياتهم واحترام جميع المواثيق الدولية التي تحرم الاعتداء على الأطقم الطبية العاملة بجميع المستشفيات الميدانية حتى يرفع الله هذه الغمة عن وطننا الغالى ..
حفظ الله مصر وأبنائه


No comments: