Sunday, June 19, 2011

قرارات الجمعية العمومية في 26 مارس 2010









قرارات الجمعية العمومية العادية والطارئة

الجمعة 26/3/2010م




انعقدت الجمعيتان العموميتان العادية والطارئة بعد توافر النصاب القانوني – الجمعة 26 مارس 2010 بدار الحكمة.

وقد ترأس الجمعيتان أ.د. حمدي السيد و أ.د. أسامة رسلان – وأدارهما د. أحمد إمام مدير عام النقابة، ود. عبد الفتاح رزق - مقرر لجنة النقابات الفرعية – وبحضور أعضاء مجالس النقابة العامة والفرعية.

وقد شهدت القاعة مناقشات ساخنة بين الأعضاء وانتهت بوقفه احتجاجية أمام دار الحكمة للاحتجاج على التأخير في صرف حوافز وكادر الأطباء واعتقال الأطباء سجناء الرأي ولإدانة الاعتداءات الصهيونية على القدس وشعب فلسطين.

وفي النهاية اقترع الأطباء المشاركين على القرارات وانتهوا إلى ما يلي:



أولاً القضية الفلسطينية

(1)مطالبة الدول العربية في قمة سرت بوقفه حاسمة ضد العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي والتصدي للاستيطان والمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي.



ثانيا قضايا الحريات :

(2) : - المطالبة بالإفراج الفوري عن الأطباء المعتقلين وعلى رأسهم د. عصام العريان- أمين صندوق النقابة، ومنع الحبس الاحتياطي للأطباء

(3) - المطالبة بتعديل القانون 100 لسنة 1993 وتحديد موعد لإجراء انتخابات نقابة الأطباء في أسرع وقت والمطالبة برفع الحراسة عن نقابة أطباء الإسكندرية.



ثالثاً : قضايا صحية عامة :

(4) - مطالبة الدولة بزيادة الإنفاق على الصحة بما لا يقل عن 10% من ميزانية الدولة في هذا العام.

(5) - وضع ضوابط للعلاج على نفقة الدولة يمنع الانحراف والإسراف واستخدام المبالغ المتوفرة بما يحقق أفضل عائد للمرضى.



رابعا : قضايا المهنة :

(6) ربط مشروع قانون التنمية المهنية المستدامة بتوفير الاعتماد المالي من جهات عمل الأطباء دون تحمل الطبيب لأية أعباء مادية والمطالبة بتشريع قانون الجودة الطبية الشاملة للمستشفيات والإداريين والتمريض والأطباء.

(7) - تنظيم وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة 12ظهر الاثنين 19 ابريل وتسليم مطالب الأطباء بتحسين الأحوال المالية للسادة المسئولين ومنها المطالبة بصرف حوافز الأخصائيين والاستشاريين، وزيادة بدل العدوى وصرف حوافز الدبلوم والزمالة.

(8) - مطالبة الجامعات بتخفيض رسوم الدراسات العليا للأطبــــاء بحيث لا تزيد عن 500 جنيه, وتحميــل الجهات التي يعمــــــــل بها الأطباء هذه الرسوم,وتيسير إجراءات التسجيل لرفع كفاءة الأطباء والارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

(9) - المطالبة بتعديل قانون المنشآت الطبية 153 لسنة 2004 بحيث يتم تطبيق القواعد الجديدة على المستشفيات والمراكز الجديدة التي نشأت بعد إصدار القانون.

(10) - مطالبة هيئة التأمين الصحي بتنفيذ الوعد الذي أصدره السيد وزير الصحة والسيد رئيس الهيئة بعمل عيادات خاصة للأطباء وأسرهم وعلاجهم بالدرجة الأولى حفاظاً على كرامتهم.



خامسا : قضايا نقابية :

(11) - الموافقة على تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق عن ميزانية النقابة لعام 2009 والموافقة على الموازنة التقديرية لعام 2010.

(12) - دراسة زيادة معاش الأطباء إلى 500 جنيه.

(13) - المحاسبة التأديبية بلجنة آداب المهنة لمديري المستشفيات والأطباء الإداريين الذين يسيئون إلى زملاءهم الأطباء ويوقعون عليهم عقوبات أو يحرمونهم من الحوافز بدون تحقيق مثل بعض مديري مستشفيات فارسكور وسوهاج وكفر الشيخ.


نقيب الأطباء
الأمين العام

أ.د. حمدي السيد
أ.د. أسامة رسلان



29-3-2010













جميع الحقوق محفوظة2005، النقابة العامة لأطباء مصر

No comments: