Sunday, March 27, 2011

جدل في عمومية الأطباء بسبب رفض العريان طرح الثقة في السيد.. ومطالب بإقالة حاتم


http://www.dostor.org/society-and-people/variety/11/march/26/38918


جدل في عمومية الأطباء بسبب رفض العريان طرح الثقة في السيد.. ومطالب بإقالة حاتم
السبت, 26-03-2011 - 9:44 | شيماء مطر منوعات

حمدي السيد

عقدت نقابه أطباء يوم الجمعة جمعية عمومية بمقر النقابة فى غياب ملحوظ للدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء، وأجمع الحاضرين على أربعة مطالب فى مقدمتها إقاله الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة وضم الأطباء فى اللجنة التى تحدد الحد الأدنى والأقصى للأجور فى مصر وتوفير الأمن بالمستشفيات بالإضافة إلى أعتبار الدكتور حمدي السيد معبرا عن وجهة نظره الشخصية فقط ، ولكنه لا يعبر عن وجهة نظر الأطباء ، و غير مفوض من جانب الأطباء للتعبير عن وجهة نظرهم سواء في الإعلام أو مع المسئولين، وذلك لتكرار مخالفته لإرادة الأطباء ممثلة في قرارات الجمعيات العمومية السابقة .

وبدأت الجمعية العمومية برفض الدكتور عصام العريان أمين الصندوق مناقشة مطالب جميع الأطباء بحجة أن الجمعية العمومية خلقت لمناقشة تعديلات فى لائحة النقابة وليست لمناقشة اسقاط الدكتور حمدى السيد "نقيب الاطباء " وهنا أعترض جميع الحاضرين فأنسحب "العريان" وفض الجمعية العمومية والتى لم تستمر سوى نصف ساعه فقط .

ولكن بعد تدخل الدكتور عبد الجليل مصطفى "المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير"الذى أقنع العريان بضرورة الرجوع لاستكمال الجمعية العمومية والاعتذار لجميع الأطباء، تراجع العريان عن موقفه وتأسف للأطباء وهنا اختار الأطباء الدكتور محمد حسن خليل "أستشارى أمراض القلب" لإدارة الحوار فى الجمعية العمومية.

وبدأ د.محمد حسن خليل بالتأكيد على حق الأطباء على وضع اللوائح الخاصة بالنقابة بعيدا عن تتدخل الحكومة التى ليس من حقها التدخل فى تنظيم النقابات بأى شكل من الأشكال .

وأضاف"خليل" أن تحقيق الديمقراطية فى نقابة الأطباء ليس اختراعا أو أمر يصعب تحقيقه مشيرا إلى جميع الدول التى تحتدى بنماذج الديمقراطية يتم تشكيل فيها مجلس النقابة بالإخطار .

كما أكد " خليل" ضرورة إسقاط جميع رموز الحزب الوطنى وعلى رأسهم الدكتور أشرف حاتم وزير الصحه الذى ثبت تورطه فى إرسال عربيات الإسعاف إلى ميدان التحرير محملة بالبلطجية –حيث كان مدير لمستشفيات القصر العينى أنذالك-,وهنا ردد جميع الحاضرين الهتافات بإسقاط وزير الصحة منها "يسقط يسقط أشرف حاتم "و"أشرف حاتم ..باطل ".

وأوضح "خليل " أهمية المطالبة بتشكيل لجنة لتحديد الحد الأقصى والأدنى للأجور فى مصر وأن تتضمن هذه اللجنة ممثلين عن الأطباء مشيرا إلى أن هيلارى كلينتون تتقاضى 1019ألف دولار سنويا بينما يتقاضى ألف موظف حكومى فى مصر الملايين شهريا

ومن جانبه أكد الدكتور عصام العريان أن الشعب المصرى لم يعتد على ممارسة الديمقراطية ولذلك ليس كافيا أن ترفع النقابة مطالب الأطباء برفع ميزانية الصحة على 15% ولكن لابد لكل من ينوى الترشح فى الدورة البرلمانية القادمه أن يضع تلك المطالب نصب أعينه ويطالب بها ويراقبها حتى نطمئن من تحقيقها بالفعل .

وتم الأتفاق على لجنة لتسيير أعمال النقابة منوطة بإدارة النقابة وصياغة مطالب الأطباء التى تم الأتفاق عليها بالجمعية العمومية ثم رفعها إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وتلك اللجنة مكونة من ثلاثة من مجلس النقابة و ثلاثة من شيوخ المهنة وهم الدكتور محمد حسن خليل والدكتور عبد الجليل مصطفى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وثلاثة من شباب إئتلاف الاطباء –برلمان الاطباء-وهم الدكتور أحمد عاطف والدكتور رامى فؤاد والدكتور محمد شفيق .

No comments: