Friday, March 18, 2011

للطبع والتوزيع -----من أجل نقابة قوية تعبر عن مطالب الاطباء


نرجو من جميع الأطباء اللذين يحرصون على أن تعود نقابة الأطباء قوية أن ينشروا هذه الدعوة بالطبع والتوزيع في جميع المستشفيات


============

من أجل نقابة قوية تعبر عن مطالب الاطباء

إعتاد مجلس نقابة الأطباء على تجاهل إرادة الأطباء احيانا ..وتزييفها أحيانا أخرى ، هناك أمثلة عديدة على ذلك ، أهمها إلغاء قرار الجمعية العمومية الطارئة الذي إتخذ في 1فبراير 2008 بإضراب جزئي رمزي ساعتين يوم السبت15 مارس ، و ذلك للمطالبة برفع لراتب الطبيب يعتمد على رفع الاساسي ل1000جنيه و ليس إقرارحوافز ،الغى د. حمدي السيد هذا القرار في مؤتمر صحفي عقده مع حوالي 10 من مجلس النقابة بدار الحكمة يوم الثلاثاء 9مارس ..ضاربا عرض الحائط بقواعد العمل النقابي التي تقول ان الجمعية العمومية هي أعلى سلطة نقابية ، وأن قرارات الجمعية العمومية لا يلغيها إلا جمعية عمومية أخرى ،أيضا أسقط د. حمدي السيد ومجلس النقابة تسجيل قرارالجمعية العمومية العادية في مارس 2010 بوقفة إحتجاجية في مستشفيات مصر يوم الاثنين 3مايو ، بالرغم من أن القرار والتصويت عليه مسجل بالفيديو صوت و صورة ، وبالرغم من أن الجرائد أوردته ضمن تغطية اخبار الجمعية العمومية .. أما القرارات التي أقرتها الجمعية العمومية وتم تسجيلها -والحمد لله - مثل جمع توقيعات الأطباء على مجموعة من المطالب الملحة ، وتقديمها بوفد للوزارة بعد وقفة احتجاجية يوم 19 أبريل ، فلم يساهم مجلس النقابة فيها بتوقيع واحد من 2600توقيع جمعتها جماعة أطباء بلا حقوق ، ولم يساهم في الوفد الذي ذهب للوزارة بحجة أنهم لم يحددوا موعد مع المسئولين ..رغم أن الموعد محدد بقرارالجمعية الذي كانوا جزءا منه منذ أكثر من شهر،أيضا دأب د. حمدي السيد و معه مجلس النقابة على مناقشة قوانين- تؤثر تأثيرا شديدا على مستقبل الأطباء والمهنة – بعيدا عن مشاركة جموع الأطباء ونشطائهم ،بل أن مجرد الإطلاع على مشاريع هذه القوانين كان يحتاج لخطط طويلة ، و كنا نلجأ لتوضيح رأينا في خطورتها لطرح رأينا في الجرائد .. و جمع توقيعات لعقد جمعية عمومية لمناقشتها ..بإختصارإعتاد مجلس النقابة وعلى رأسه د. حمدي السيد أن يلغي القرارات التي تمثل إرادة الاطباء أو يتجاهلها ،أويتجاهل أصلا حق الأطباء في مناقشة القوانين والقرارات التي ستؤثرعلي مستقبلهم ، وعندما نتحدث هنا عن مجلس النقابة فنحن نقصد الممارسات النقابية السيئة لمجموعة من الأشخاص ، بعيدا عن أي تقييم لمعتقداتهم السياسية ، تبعا للقاعدة الاساسية لأطباء بلا حقوق ، أن ما يجمعنا هو مصالح الأطباء و المهنة فقط .

نتذكركل هذا و نحن نستعد لجمعية عمومية جديدة تعقد في عهد جديد ، دفع المصريون – ومعهم الأطباء – ثمنه دما غاليا ، حتى لا يقبلوا بالظلم أوتزييف الإرادة أكثرمن ذلك ، عهد جديد تتصاعد فيه مطالبات الأطباء بحقوقهم المشروعة التي طال السكوت عليها، والتي تحتاج لنقابة قوية لتحقيقها .

لذلك فنحن ندعو زملاءنا الأطباء لحضور الجمعية العمومية يوم الجمعة 25 مارس من أجل :-

1-إقرارموعد قريب لإنتخابات نقابة الأطباء ، التي عانت من تجميد الإنتخابات لمدة 18 عام ، نتيجة لقانون 100 ، وهو أحد القوانين القمعية التي فرضتها الدولة لتجميد العمل في النقابات المهنية كلها ..الآن سقط هذا القانون بحكم المحكمة في 2يناير الماضي ، وأصبح حقنا و واجبنا ان نجري إنتخابات تجدد شباب النقابة وتأتي بمن يعبرفعلا عن إرادة الأطباء في أقرب فرصة.

2-نقترح لإدارة الجمعية العمومية – حتى لا تزيف قراراتها - أن يتولي إدارتها 3 من شيوخ المهنة المشهود لهم بالنزاهة و الإحترام ،على أن تقترح الأسماء في بداية الجمعية العمومية ، وتقبل بهم الجمعية قبل قيامهم بمهمتهم .

3-نطالب الجمعية العمومية أيضا بأن تجمد حق د। حمدي السيد في الحديث بإسم الاطباء مع المسئولين أو الإعلام ، حيث أننا إكتفينا من حديثه عن إستحقاقنا للزكاة ، بل و إستصداره لفتوى تقر حق شباب الأطباء في تلقي الزكاة ، يقوم بذلك بينما يجهض أي خطوة يحاول بها الأطباء أن ينتزعوا حقوقهم ، لنتحول على يديه من أصحاب حق إلى متسولين و مستحقي زكاة .....

موعدنا في الجمعية العمومية الجمعة 25 مارس بعد الصلاة مباشرة .

جماعة اطباء بلا حقوق

http://www.atebaabelahokook.blogspot.com




No comments: