Monday, March 21, 2011

للطبع والنشر --دعوة للجمعية العمومية لأطباء مصر الجمعة القادمة 25مارس

دعوة للجمعية العمومية لأطباء مصر الجمعة القادمة 25مارس

الجمعية العمومية للأطباء هي الممثل الأساسي لجموع الأطباء ، و لذلك فنحن نتوجه لزملائنا الأطباء لنقف معا في الجمعية العمومية القادمة لمحاولة حل المشاكل الآتية :

1- نقابة ضعيفة ومجلس نقابة و نقيب مجمدين منذ 18عاما.

2- نقيب للأطباء يستفتي دارالإفتاء لتقرحق الأطباء في تلقي الزكاة،بينما يلغي- متجاوزا سلطاته- وبشكل متكررقرارات جمعيات عمومية سابقة تمثل إرادة الأطباء (مثل قرارالإضراب في 2008 وقرارالوقفات الإحتجاجية بالمستشفيات في2010) ويصمت باقي مجلس النقابة عن التصدي له في مثل هذه الجرائم ضد إرادة الأطباء وكرامتهم.

3- مشاكل و معاناة متزايدة للأطباء في كل المجالات المادية و العلمية بينما وزيرالصحة يتجاهل مطالب الأطباء العادلة ، وتؤكد تصريحاته سيره على نفس درب سلفه د. حاتم الجبلي .

لذلك فنحن نطالب كل زملائنا الأطباء بالحضور معنا في الجمعية العمومية الجمعة القادمة 25مارس من أجل:-

1- تحديد موعد لإجراء الإنتخابات بنقابة الأطباء في أقرب موعد (نقترح فتح باب الإنتخابات في مايو – وإجرائها في سبتمبر) مع عمل التعديلات اللازمة للائحة النقابة ، لتيسير مشاركة أكبر عدد من الأطباء.

2- رفض تحدث د.حمدي السيد بإسم الأطباء ، وإعتبار أنه لا يمثل أطباء مصر .

3- إختيار ثلاثة من شيوخ المهنة (بالإشتراك مع ممثل من مجلس النقابة ) لإدارة الجمعية العمومية إدارة ديمقراطية ، وتسجيل قراراتها ،على أن يقوموا مع ثلاثة من الشباب برفع ما ستقره الجمعية العمومية من مطالب خاصة بالأطباء للمسئولين ، و تعودهذه المجموعة لتعرض ما توصلت على الأطباء في جمعية عمومية طارئة تعقد في 1مايو.

4- المطالبة بإقالة وزير الصحة ، فنحن نحتاج لوزير يستمع فعلا لمشاكل الأطباء ، ويتعامل معهم بطريقة لا تترك المشاكل لتتفاقم وتتفجر ..وكمحاولة منا لتناول مطالب الأطباء بشكل عملي ، يمكننا تقسيمها إلي:-

5-مطالب عاجلة :-

* توفير الأمن في المستشفيات.

* تحديد الحد الأقصى للأجر، و مافي حكمة من حوافز و بدلات بالنسبة لرجال الإدارة العليا في الوزارة و المديريات، بما يساوي 15ضعف الحد الادنى المقترح للأجور، وإستخدام الوفر المالي في تعميم حافز الطبيب 300% لكل الأطباء ،على أن يصرف أول الشهر مع الراتب.

* الرفع الفوري لمكافأة طبيب الإمتياز ل500جنيه مع وضع خطة حقيقية لتدريبهم، والمنع التام لإهدار وقتهم في القيام بعمل العمال في المستشفيات الجامعية.

* إخضاع صناديق الخدمة بالمستشفيات والوحدات لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات و لرقابة العاملين بالمستشفى ، على توضع الميزانية الخاصة بها شهريا في لوحة الإعلانات

* صرف مستحقات النوبتجية مقابل 12 ساعة عمل ، مع تميز النوبتجية الليلية ببدل راحة في اليوم التالي .

* إقرار نقل الدرجة المالية للطبيب بعد نهاية فترة تكليفه .

* وضع قواعد بسيطة وواضحة لتوزيع أطباء التكليف والنيابة ( بدءا من تكليف مارس2011 ) لمحاصرة فرص الواسطة والمحسوبية .

* وضع قواعد تيسر إلتحاق الأطباء بالدراسات العليا بعد الإنتهاء من سنة الإمتياز مباشرة ، أسوة بأطباء الجامعة والجيش.

* إلغاء القوافل الطبية وتوجيه الملايين التي كانت تستنزفها لتحسين العلاج المجاني.

6-مطالب للميزانية التي ستوضع في شهر 6 القادم :-

* تقوم اللجنة المنتخبة من الجمعية العمومية بالتفاوض مع المسئولين عن وضع هيكل عادل للأجور، على أن يحتل الأطباء فيه المكان اللائق بمؤهلهم وأهمية دورهم في المجتمع والمخاطر التي يتعرضون لها .

* رفع نصيب الصحة ل15%من الموازنة العامة للدولة ، طبقا للإتفاقيات الدولية ، حتى يمكننا أن نقدم لأهلنا الخدمة الصحية الجيدة التي نتمناها .

* خفض رسوم الدراسات العليا ل500جنيه للتسجيل (تتحمل الوزارة نصفها) و50جنيه رسم دخول إمتحان.

* حق الأطباء في تنمية مهنية و دورات تدريبة منتظمة تتحمل تكلفتها جهة العمل.

جماعة أطباء بلا حقوق – مارس 2011

http://www.atebaabelahokook.blogspot.com



للتحميل والطبع والتوزيع اضغط هنا

http://www.4shared.com/document/42oLrSq8/_______25.html

No comments: