Thursday, July 17, 2008

«أطباء بلا حقوق»: تصريحات وزيرالصحة بزيادة رواتب الأطباء وهم وتتناقض مع الواقع


«أطباء بلا حقوق»: تصريحات وزيرالصحة بزيادة رواتب الأطباء وهم وتتناقض مع الواقع

17/07/2008

http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=25666&Itemid=33

مني مينا : الأطباء يحتاجون إلي 960 مليون جنيه لتحسين أوضاعهم والجبلي خصص 480 مليون جنيه فقط لجميع القطاعات

كتب : حفني وافي

قالت جماعة" أطباء بلا حقوق" إن الزيادات في رواتب الأطباء التي أعلن عنها د. حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع الوزاري مع رئيس الوزراء عارية تماما من الصحة وتتناقض مع الواقع.
واوضحت د. مني مينا عضو "أطباء بلا حقوق" في بيان للجماعة أمس إن متوسط راتب الطبيب لا يتجاوز 400 جنيه فقط وليس 600 جنيه، كما أعلن الوزير فيما لا يزيد متوسط رواتب مديري المستشفيات علي 600جنيه.
وأشارت د.مني مينا إلي أن عدد الأطباء في مصر يصل إلي100 ألف طبيب يحتاجون إلي 960 مليون جنيه سنويا وليس 480 مليون جنيه وفق ما أعلنه وزير الصحة لجميع الأطباء والتمريض والعاملين في القطاع الطبي
وأضافت أن الوزير لم يوضح طريقة توزيع الزيادات علي الأطباء، لافتة إلي أن الزيادات التي أعلنها زيادات وهمية ولا تطبق علي أرض الواقع .
وذكرت أن الزيادات الوحيدة التي طرأ.ت علي رواتب الأطباء تمثلت في صرف 75 جنيها للأطباء الحاصلين علي الدبلومة و150 جنيها للأطباء الحاصلين علي الزمالة.
واكدت د.مني مينا أن الأطباء لن يملوا من المطالبة بإقرار كادر خاص لهم، قائلة: إن موافقة الحكومة علي هذة الزيادة كانت بسبب الوقفات الاحتجاجية للاطباء ، مشيرة إلي أن الزيادات التي أقرها الجبلي لا تشمل بعض الأطباء مثل أطباء الأمراض الجلدية لانهم لا يؤدون نوبتجيات يستحقون عليها بدلات.
وطالبت عضو جماعة "أطباء بلا حقوق "وزارة الصحة بصرف بدل عدوي 300 جنيه للأطباء بسبب احتمال تعرضهم للإصابة بالأمراض الفيروسية.
في سياق متصل أصدرت هيئة المكتب بالنقابة العامة للأطباء بيانا امس اشادت فيه بموافقة رئيس الوزراء علي زيادة رواتب الأطباء وتدبير أكثر من 400 مليون جنيه من موازنة الدولة لصرف هذه الزيادة وفاءً بوعده بإصلاح أحوال الأطباء المادية


===========================

«أطباء بلا حقوق»: كلام الجبلي برفع الأجور من 600 جنيه إلي 1400 وهمي وغير صحيح

http://www.dostor.org/?q=node/8967

كتب ـ العربي مرزوق:
الدكتور حاتم الجبلىالدكتور حاتم الجبلى
أكدت أمس الدكتورة مني مينا ـ المتحدث الرسمي باسم جماعة «أطباء بلا حقوق» ـ أن تصريحات الدكتور حاتم الجبلي ـ وزير الصحة ـ أمس حول تخصيص 446 مليون جنيه من ميزانية الوزارة لعام 2008 ـ 2009 لرفع أجر الطبيب من 600 جنيه إلي 1400 جنيه كلام وهمي وغير صحيح، وقالت: بدليل أن أجر الطبيب الآن 330 جنيهاً بالحوافز، والكلام عن الـ600 جنيه الموجودة دلوقتي مش عارفين جابه منين، وأكبر دليل علي عدم دقة أو صحة كلام الوزير أنه لكي يرفع أجر الطبيب فقط ـ غير الممرضين ـ إلي 1400 جنيه يحتاج إلي 960 مليون جنيه في السنة لأن الوزارة مسجل بها حوالي 100 ألف طبيب.

في الوقت الذي صرح فيه الوزير بأن كل المخصصات 446 مليون جنيه لكل القطاعات «أطباء وهيئات التمريض والعاملين بالوزارة».

وأضافت مني مينا أن «أطباء بلا حقوق» تتحدي وزير الصحة أن يعلن في وسائل الإعلام عن البنود المرتبطة بتلك الزيادات إذا كان جاداً، فغرض الوزير من وراء تلك التصريحات هو تسكين وتنويم اأطباء بعد التحركات والاحتجاجات الأخيرة التي قام بها الأطباء لرفع الأجور.



No comments: