Friday, December 05, 2008

اعتصام للأطباء احتجاجًا على عدم تأمينها أمنيًا.. هروب جماعي للمرضى من مستشفى أسوان العام بسبب الشعور بعدم الأمان












http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=57323&Page=6


اعتصام للأطباء احتجاجًا على عدم تأمينها أمنيًا.. هروب جماعي للمرضى من مستشفى أسوان العام بسبب الشعور بعدم الأمان


كتب مصطفى عبد المنعم (المصريون): : بتاريخ 5 - 12 - 2008
تسود حالة من الفوضى مستشفى أسوان العام، بسبب أعمال الشغب التي دمرت معظم واجهات المبنى الحكومي، خلال احتجاجات على مقتل "فرارجي" بنيران ضابط شرطة، وامتدت لتنال من بنك الدم الرئيسي بالمستشفى، حيث قدرت التلفيات والخسائر بملايين الجنيهات.
وكان العشرات من أسرة القتيل وأهالي منطقة السيل الريفي تجمعوا أمام المستشفى التعليمي بأسوان، احتجاجا على مقتل ابنهم قاذفين نوافذ المستشفى بالحجارة والزجاجات الفارغة، ومحطمين الأبواب.
وشهدت المستشفى في أعقاب وقوع المصادمات بين الأهالي والشرطة، هروبا جماعيا للمرضى، خشية تجدد المصادمات، وهو ما دفع العاملين بالمستشفى من أطباء وموظفين للدخول في اعتصام، احتجاجا على عدم تأمين وزارة الداخلية للمستشفى العام الوحيد بالمحافظة.
من ناحية أخرى، صرح مصدر أمنى بأسوان أن وزارة الداخلية ستعزز الحراسة حول مبنى المستشفى العام، لمنع تكرار ما حدث، كما سيتم تصليح التلفيات التي حدثت نتيجة أعمال الشغب.
وحث، الدكتور ممدوح الأمين مدير عام المستشفى على مواصلة العمل، مؤكدا أن المستشفى لا دخل لها بالنزاعات التي تقع بين المواطنين والشرطة، مشددا على أن رسالة الأطباء أسمى من أن تقف لمجرد غضب بعض الجموع أو ما شابه.





No comments: