Monday, August 24, 2009

مطالبه جماعية بالحد الادني من حقوقنا

السيد وزير الصحه ا د حاتم الجبلي
السيد وزير العليم العالي ا.د. هاني هلال
السيد رئيس الوزراء ا. د.أحمد نظيف
تحية طيبة و بعد
طالب الأطباء كثيرا بكادر يضمن لهم أجر عادل ، و حياة كريمة ، و يمكنهم من التفرغ لأداء جيد لدورهم الأساسي ، و هو الحفاظ على صحة هذا الشعب .. وبعد سنين من المطالبات أخذنا مجموعة من الحوافز التي تخضع لشبكة معقدة من المحددات ، لذلك نجدها تصرف لبعض الأطباء و البعض لا ، تصرف في بعض القطاعات و البعض لا ، تصرف في شهور و شهور لا ، وهناك دائما أسباب لعدم الصرف حيث ترتبط هذه الحوافز بتوافر الإعتمادات المالية و بالتقييم .. هذا بينما ترتفع رسوم الدراسات العليا لتصل لأرقام فلكية ، مثلا مصاريف الماجستير بطب القصر العيني الآن 3650 ج سنويا !!
لذلك فنحن نطالب بإقرار كادر عادل يرفع أساسي الطبيب حديث التخرج ل 1000 ج .
و حتى إقرار هذا الكادر نطالب بسرعة تلبية هذه المطالب لضمان حد أدنى من الإستقرار المادي و النفسي للطبيب ،يعطيه الفرصة لأداء مهنته النبيلة .
1- تحويل حافز الطبيب لبدل ثابت 300% من اساسي الراتب ، يصرف لكل الأطباء من التكليف للإستشاري ، و يصرف لكل القطاعات ما عدا الأطباء المستحقين للكادر الجامعي ، على أن يصرف على إستمارة الراتب الأساسية ، ولا يخضع للتقييم ولا لتوافر الإعتمادات .
2- رفع بدل العدوى إلى 300 ج لكل الأطباء .
3- إقتصار التقييم على افز الإثابة "75 %" مع رفض ربط أجر النوبتجيات ، أو حافز الماجستير أو الدكتوراه بالتقييم ، و تنفيذ الوعود المتكررة بصرف حافز الدبلوم 75 ج ، و حافز الزمالة 150ج .
4- ربط صرف مستحقات النوبتجية بحضور الطبيب لها فقط ،بدون وضع حد أقصى أو أدنى لعدد النوبتجيات ، مع تحديد فترة النوبتجية ب 12 ساعة ، و إلغاء ربط صرف مستحقات النوبتجية بالتقييم و توافر الإعتمادات .
5- تحديد رسوم الدراسات العليا ب 500 ج للتسجيل ، بالإضافة ل 50 جنيه لدخول الإمتحان .

رقم العضوية
الإسم
















No comments: