Saturday, August 22, 2009

100طبيب بمستشفى المنيرة يرفضون إهانتهم من أقارب المدير



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=129707&

100 طبيب بمستشفى المنيرة يرفضون إهانتهم من أقارب المدير

الجمعة، 21 أغسطس 2009 - 16:28

الأطباء أصروا على تحرير محضر ضد من تعدوا عليهم بالسب والإهانة.. الأطباء أصروا على تحرير محضر ضد من تعدوا عليهم بالسب والإهانة..

كتب وائل ممدوح

Bookmark and Share Add to Google

تقدم 100 طبيب من أطباء مستشفى المنيرة العام بمذكرة إلى الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، يسجلون فيها اعتراضهم على الموقف الذى اتخذته إدارة المستشفى تجاه زميلهم الطبيب حسام سمير سيد، الذى طلب مدير المستشفى إنهاء ندبه من المستشفى، بعد أن تعرض الطبيب الشاب للسب العلنى والإهانة على يد بعض أقارب مدير المستشفى، ورفض التنازل عن حقه إرضاء لمديره.

وأكد الأطباء الموقعون على الشكوى أنهم يسجلون تضامنهم مع زميلهم، ويؤكدون اعتراضهم على هذا التصرف الإدارى الذى وصفوه بـ "غير اللائق" بهيبة الطبيب وحقوقه الأدبية، وحملت المذكرة التى تم تقديمها لوزارة الصحة الأسبوع الماضى توقيعات 100 طبيب من مختلف تخصصات المستشفى.

وتعود بداية القضية إلى يوم 2 يوليو الماضى، عندما تعرض الدكتور حسام سمير سيد، الطبيب المقيم بمسشتفى المنيرة، للسب والإهانة من أسرة إحدى مريضات الاستقبال بالمستشفى، بدعوى أنهم أقارب مدير المستشفى، ولذلك يجب أن يعاملوا معاملة خاصة، فما كان من الطبيب الشاب إلا أن قام بتحرير محضر بقسم شرطة السيدة زينب، تحت رقم 5215/2009 – إدارى، ليفاجأ بعدها بضغوط شديدة من مدير المستشفى بشكل مباشر، وعبر بعض زملائه بالمستشفى، ليتنازل عن المحضر، وعندما رفض الطبيب التنازل عن حقه، فوجئ بتقديم مدير المستشفى لطلب بإنهاء انتدابه بالرغم من حسن سلوكه والتزامه بمهام عمله، بحسب تأكيد أطباء المستشفى فى مذكرتهم التضامنية التى أرسلوها لوزارة الصحة.

وأبدى الدكتور حسام تخوفه من تعنت إدارة المستشفى معه، ووافقت المديرية على طلب المدير بإنهاء ندبه رغم التزامه، مؤكدا على قوة العلاقة التى تربط مدير المستشفى ببعض قيادات المديرية، وطالب وزير الصحة بالنظر للمذكرة التضامنية التى أرسلها أكثر من 80% من أطباء المستشفى – دون أن يطلب منهم ذلك – وأن يتدخل ليحفظ هيبة الطب والأطباء التى باتت مهددة من قبل بعض الأقارب والمعارف.





No comments: