Saturday, May 02, 2009

من جريدة المصري اليوم ---- لصالح مَنْ تلك الادعاءات؟





http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=209136&IssueID=1391

لصالح مَنْ تلك الادعاءات؟

٣٠/ ٤/ ٢٠٠٩

ألا يوجد نهاية لمغالطات وزارة الصحة؟ فيوم الأربعاء الموافق ٢٢ أبريل أعلن د. عبدالرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، فى مداخلته ببرنامج «البيت بيتك» أن راتب الطبيب حديث التخرج دفعة ٢٠٠٧ يبدأ من ١٢٠٠ جنيه!

ووعد بأن يأتى بمفردات راتب طبيب حديث التخرج تصل لهذا المبلغ، وهناك فرق بين الراتب والدخل الكلى، الذى يشمل الحوافز والنوبتجيات، التى تصرف حسب توافر الاعتمادات المالية، وحسب تقييم الإدارة، وتتأخر لشهور عديدة.. أما الراتب فثابت وله وقت ثابت لصرفه.. وحتى مع هذه الأشياء لن يصل الطبيب لـ ١٢٠٠ جنيه..

أنا طبيب دفعة ٢٠٠٣ وراتبى ٣٠٩ جنيهات! كل ما نطلبه من مسؤولى وزارة الصحة إن لم يستطيعوا الوفاء بوعودهم أن يصمتوا حتى لا يحرقوا دمنا!

وعلى كل من يستطيع أن يقول الحقيقة من الأطباء أن يفعل حتى يظهر الحق، ولا ينخدع الرأى العام بكلمات الوزارة ويصدقوا ادعاءاتهم، فتصير مطالبتنا بحقوقنا افتراءً على الحكومة.. والسؤال الأخير: لو ثبت كذب أى مسؤول هل تتم محاسبته؟.. أشك!

د. أحمد يسرى

amadoofalex@yahoo.com







1 comment:

Cardiology Man said...

أنا طبيب دفعة 2004
وفي يدي الآن مفردات مرتبي وفيها مرتبي 274 جنيه و35 قرش وأنا تعيين 2006

وباخد كمان 255 حوافز بدل طبيب بيتخصم نصهم في حالة وجود أي يوم تأخير عن الحضور وبيتخصموا كلهم في حالة وجود أي يوم غياب وكمان بيقولوا حيتوقف صرفهم في خلال شهر أو اتنين لعدم وجود ميزانية

فين بقى ال1200 جنيه اللي بيبدأ بيهم المرتب