Friday, April 22, 2011

الأطباء يدينون محاولات مجلس النقابة للإلتفاف حول قرارات الجمعية العمومية:-



الأطباء يدينون محاولات مجلس النقابة للإلتفاف حول قرارات الجمعية العمومية:-

من قرارات الجمعية العمومية القوية التي عقدها الأطباء في 25مارس 2011، قرار عقد جمعية عمومية طارئة للمتابعة ، على أن يكلف مجلس النقابة بالبحث عن قاعة كبيرة تعقد بها الجمعية العمومية ، حيث أن قانون النقابة يحدد النصاب الضروري لعقد الجمعية العمومية ب1000 طبيب ، في حين أن عدد كراسي القاعة الأساسية بالنقابة 450 .. و طبعا ينتج عن ذلك زحام شديد ، و عدم تمكن الكثير من الأطباء الحاضرين من المشاركة في المناقشات أو التصويت .

و قد أعلن د. عصام العريان أمين عام النقابة في إجتماع للجنة المتابعة ، أن النقابة قامت بالفعل بحجز قاعة المؤتمرات في مدينة نصر ، ثم فوجئنا بنزول إعلان على موقع النقابة يعلن عن عقد الجمعية العمومية بمقر النقابة العامة بدار الحكمة ، و عندما سألنا عن السبب في ذلك بالمخالفة لما صرح به د. عصام سابقا ، جاء الرد بأن قاعة خوفو للمؤتمرات بمدينة نصر طلبت إيجار مبالغ فيه (50ألف جنيه) و المجلس لم يوافق على هذه القيمة ... هنا تطوع بعض الشباب المتحمس لإيجاد قاعة مناسبة بسعر أقل ، و بالفعل وجد الشباب بسهولة قاعة المؤتمرات بطب القصر العيني ب4000جنيه ، و تم تقديم طلب رسمي للنقابة بذلك يوم الثلاثاء19-4 ، و طلب المجلس إنتظار الرد بعد إجتماعهم ، و لكنهم رفضوا الموضوع في الإجتماع بحجة أنه لا يصح أن يتم تغيير الإعلان الذي تم وضعه على موقع النقابة !!!!!!!!! حاولنا الذهاب للنقابة لمناقشة الزملاء أعضاء المجلس في ضرورة الإلتزام بقرارات الجمعية العمومية، و أرسلنا رسالة لد. عصام العريان بتحديد يوم الخميس 21-4 لمقابلة مجلس النقابة و محاولة إقناعهم بضرورة حجز القاعة الأكبر.. و لكن للأسف لم نجد بالنقابة إلا العمال !!

بعد كل هذا فقد إتفقنا على قبول الأمر الواقع أن الجمعية العمومية في 1مايو ستكون في قاعة ضيقة بدار الحكمة مثلها مثل الجمعيات العمومية السابقة ، وإتفقنا كذلك على رفض و إدانة محاولات مجلس النقابة للإلتفاف على قرارات الجمعية العمومية ، و إعتبار عدم إلتزامهم بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية إهانة لجموع الأطباء و إستهانة بإرادتهم .

و نتذكر هنا أن مشكلة توفير مكان يتسع للجمعية العمومية ، ليست المشكلة الوحيدة التي يقرر فيها ، مجلس النقابة عدم الإعتراف بإرادة الأطباء.. يكفي أن نتذكر الصعوبة البالغة التي وضعت بها قرارات الجمعية العمومية على موقع النقابة ، ثم تم إحالة القرارات بعد أسبوع واحد للأرشيف ، و لم يهتم الموقع بمتابعة أخبار لقاء وفد الجمعية العمومية بد. عصام شرف ، بينما أفرد مساحة واسعة لمطالب قرر المجلس رفعها لد. أشرف حاتم وزير الصحة عن طريق وفد رأسه د. حمدي السيد ، مخالفا لقرارات الجمعية العمومية التي تطالب بإقالة د. أشرف حاتم ، وبأن د. حمدي السيد غير مفوض للتفاوض بإسم الأطباء ،و التي حددت مجموعة من المطالب قدمت بالفعل لرئيس وزراء مصر ، و يتم الآن البحث في كيفية تنفيذها .. إذن نحن أمام مجلس نقابة إعتاد على خرق قرارات الجمعية العمومية و الإلتفاف عليها و عدم الإلتزام بها ، بالمخالفة للمادة 28 من قانون النقابة التي تنص على أن تنفيذ قرارات الجمعية العمومية أحد مهام مجلس النقابة .

نتذكر هنا أيضا الموقف المتخاذل لمجلس النقابة في مشكلة زملائنا أطباء جنوب سيناء ،حيث لم يتخذ أي موقف للدفاع عنهم في ظل تعرضهم لإحتمال التحول للنيابة العسكرية ،و للحصار وقطع الماء و الكهرباء عنهم ،و منع الطعام و الدواء عنهم ، ولم نرى حتى بيان يوضع على موقع النقابة يشرح مشكلتهم و يعلن التضامن معهم .

توقيع البيان : جماعة أطباء بلا حقوق ،إئتلاف الأطباء ، أطباء الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 25مارس 2011



No comments: