Sunday, April 17, 2011

أطباء مصر أمام مجلس الوزراء




أطباء مصر أمام مجلس الوزراء .
اليوم السبت 16/4/2011 يوم فى مشوار أطباء مصر على طريق إستعادة كرامة أطباء مصر و توصيل صوت الأطباء بمطالب الأطباء المتمثلة فى قرارات الجمعية العمومية الغير عادية التى عقدت يوم الجمعة 25 مارس 2011 و المطالبة بحقوق الأطباء على المستوى المهنى و على مستوى تحسين الخدمة الصحية فى مصر على إختلاف جهات تقديم الخدمة الصحية فى مصر .
فالحضور و إن كان رمزيا و لكنه خطوة هامة و مؤثرة فى توصيل صوت الأطباء إلى الشارع المصرى و كل المسئولين فى محاولات لكشف العوائق التى تسببت على مر عقود فى عدم تحقيق تنمية فى المجال الصحى .. تنمية تبدأ بتحسين أحوال أعضاء الفريق الطبى المقدم للخدمة ..
الوقفة بدأت فى الصباح بعدد من الأطباء و بدأت الأعداد تتزايد حتى وصلت ل 150 أو 200 طبيب تقريبا بدأت الهتافات تتعالى و ترفع اللوحات المطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية للأطباء و مطالب بتنمية صحية حقيقية .. المطلب الأساسى فى هذا اليوم كان تحديد الميعاد مع رئيس الوزراء د/عصام شرف بعد قلق بدأ يتسلل لقلوب الأطباء من محاولة إجهاض لكل قرارات الجمعية لأنه و بعد مرور قرابة الثلاثة أسابيع لم يحدد الموعد و لم يتكلم أى من أعضاء مجلس النقابة المفوضين بالتواصل مع رئاسة الوزارة من أجل تحديد الميعاد فلم يعلن الدكتور عصام العريان ( أمين صندوق نقابة الأطباء )عن الرد بشأن تحديد الميعاد .
أصوات الأطباء الحضور تتعالى للمطالبة بالإصلاح الحقيقى و إنصاف أطباء مصر فى إسترداد كرامتهم و كل حقوقهم و تعالت الأصوات المطالبة بإسقاط ( د/حمدى السيد ) الذى أهدر حقوق الأطباء مقابل بقاءه كرمز من رموز النظام البائد و كذلك إسقاط ( د/أشرف حاتم ) وزير الصحة و عضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى ( المنحل) ملحوظة : أكتب هذه الكلمات فى تمام الساعة الحادية عشرة مساءا بعد صدور حكم الإدارية العليا بحل الحزب اللذى ينتمى إليه هؤلاء .
و كذلك إسقاط و إبعاد كل القيادات الفاسدة فى الصحة التى كانت و ما زالت تعمل على خصخصة الصحة بقانون التأمين الصحى المشبوة و خصخصة التعليم الطبى و تحويلة لإستثمارات و بيزنس .. من أمثال مساعدى وزير الصحة السابق و التى كانت تصل مرتباتهم إلى مئات الآلاف من الجنيهات فى حين شباب أطباء مصر يتم تصديرهم للعمل بالسخرة فى دول عربية بل و إفريقية ..
تحولت الوقفة إلى مسيرة و كان المشهد رائع لأطباء مصر يرتدون المعاطف البيضاء و تعلو أصواتهم كى تصل لكل مصر حتى إستقر المقام أمام مدخل مقر رئاسة الوزراء ... و بدأت المداولات و المفاوضات الخاصة بتحديد الميعاد لرفع المطالب و بيان قرارات الجمعية العمومية للأطباء 25 مارس 2011 لرئاسة الوزراء .
الضغط كان متصاعد من الأطباء الحضور و تعالت الأصوات التى تطالب بالإعتصام أمام المدخل و بالرغم من تواضع العدد المشارك و لكن كان مؤثرا فبدأ التفاوض على مجرد تقديم طلب للسكرتارية ثم تعالت الأصوات و تحول تقديم الطلب إلى مجرد وعد بمكالمة تليفونية من رئيس الوزراء و بدأ الحضور فى إفتراش الأرض أمام مجلس الوزراء و الجلوس فى دعوة لإعتصام مفتوح حتى يتم تحديد ميعاد المقابلة مع د/عصام شرف شخصيا ..و من هنا بدأت قوة الضغط تعلوا و تتزايد و أخيرا تحقق الهدف و تم تحديد الميعاد الإثنين القادم 18 إبريل 2011 تمام الساعة 12 ظهرا لمقابلة رئيس الوزراء د/عصام شرف مع وفد الأطباء المكون من ( الأطباء الممثلين للجنة متابعة أعمال مجلس النقابة فى تنفيذ قرارات الجمعية العمومية للأطباء من شيوخ و شباب الأطباء ) ...
الحشد لهذا اليوم هام جدا لحضور أكبر عدد ممكن من الأطباء لمتابعة ما ستتمخض عنه هذه المقابلة لتكون ورقة ضغط أخرى من أجل دعم مطالب كل أطباء مصر .

د/شريف شعبان
أطباء بلا حقوق

No comments: