Saturday, January 12, 2008

أخبار

.. واشتعال معركة الكادر الخاص للأطباء
حمدي السيد يهدد بتقديم استقالات جماعية للأطباء في حالة عدم تطبيق الكادر


http://www.alwafd.org/v3/News/NewsDetail.php?id=1988&type=main&PHPSESSID=470ed14014b0f0e95a304ee2dceb0bba
د. حمدي السيد
كتب ـ محمد شعبان: دخلت أزمة الكادر الخاص للأطباء منعطفا خطيرا. قامت نقابة الأطباء بدراسة العديد من الوسائل لخطة التحرك تمهيدا لعرضها علي الجمعية العمومية، أول فبراير القادم وتشمل تنظيم اعتصامات في المحافظات في توقيتات معينة وعمل إضراب جزئي والتصعيد بتقديم استقالات جماعية للأطباء من المستشفيات الحكومية. وتجتمع اليوم لجنة دراسة الكادر الخاص بنقابة الأطباء لدراسة سبل تحفيز الأطباء علي حضور الجمعية العمومية وكانت اللجنة قد انتهت من وضع تصور مبدئي لخطة التحرك تمهيدا لتصديق الأطباء عليها في الجمعية العمومة القادمة.

قامت اللجنة بإرسال خطابات جماعية للأطباء تضم نص المشروع الخاص بالكادر الخاص.. ومذكرة من النقابة للأطباء لتحفيزهم علي حضور الجمعية العمومية. وناقشت اللجنة الاستعدادات الخاصة بالجمعية العمومية ودراسة مشروع الكادر الذي عرضه الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة منذ أسابيع علي النقابة للمرة الأخيرة تمهيدا لتقديمه الي مجلس الشعب بعد انعقاد الجمعية العمومية.

وأكد الدكتور حمدي السيد ـ نقيب الأطباء ـ أن هناك العديد من وسائل الضغط علي الحكومة وستتم مناقشتها في الجمعية العمومية.

وأضاف: أن النقابة تقوم بدراسة مشروع الكادر الخاص تمهيدا لعرضه علي لجنة الصحة بمجلس الشعب بعد موافقة الجمعية العمومية عليه. وهدد بأنه في حالة فشل كل الوسائل السلمية للحصول علي الكادر الخاص ستتم دراسة تقديم استقالات جماعية للأطباء من المستشفيات الحكومية والتفرغ للعمل في المستشفيات الخاصة.

No comments: