Wednesday, April 21, 2010

أحداث يوم 19-4 ..و الخطوة التالية

تنفيذا لقرار الجمعية العمومية في 26-3-2010 قامت جماعة أطباء بلا حقوق بتنظيم وقفة إحتجاجية يوم الأثنين 19-4 أمام دار الحكمة ، لتقديم توقيعات الأطباء على مطالبهم الملحة للمسئولين ، خرج من الوقفة وفد صغير من 4 أطباء ، و توجه لتسليم توقيعات الأطباء التي بلغت حوالي 2600 توقيع ، للسيد وزير الصحة و السيد رئيس وزراء مصر ، أما الجهة الثالثة التى تتجه لها مطالبنا ، و هي وزارة التعليم العالي ، فتوجهنا لتسليم التوقيعات لها يوم الثلاثاء 20 -4 لأن الوقت لم يسعفنا يوم الأثنين.
ولناحول أحداث يوم الأثنين عدة ملاحظات
أولا ..كانت هناك درجة أعلى من الإيجابية و المشاركة من زملائنا الأطباء
ثانيا ..رغم أن الوقفة و تسليم التوقيعات يأتي تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية ، إلا أن مجلس نقابة الأطباء إكتفى بتمثيل رمزي في الوقفة ، حيث شارك معنا د. عصام العريان أمين صندوق النقابة و د. عبد الفتاح رزق مقرر لجنة النقابات الفرعية و د. سعيد سيد مقررلجنة الإعلام و أحد الزملاء من نقابة بني سويف. أما في الوفد الذي خرج لتسليم التوقيعات فلم يشترك أي من أعضاء المجلس ، و طالبنا د. عصام بتأجيل تسليم التوقيعات حتى يرتبوا لقاء مع د. أحمد نظيف .. و نحن هنا نتسائل لماذا لم يرتب مجلس النقابة هذا اللقاء من قبل ، لقد كانت فرصة القيام بالترتيبات المطلوبة متاحة لفترة طويلة من 26-3 و حتى 19-4؟ بل ولماذا لم يقم المجلس بجهد في حملة جمع التوقيعات أو في الدعوة للوقفة الإحتجاجية ؟و لماذا إكتفت النقابة بهذا التمثيل الرمزي الهزيل رغم أن الوقفة تأتي تنفيذا لقرار جمعية عمومية ؟
ثالثا ..فشل الوفد في مقابلة أي مسئول تنفيذي في كل الجهات التي توجهنا إليها ، و لذلك إكتفينا بتقديم التوقيعات بشكل رسمي ولكن لموظفين صغار ، و يفترض أن نعرف نتيجة المطالب التي قدمناها يوم الخميس القادم .
رابعا ..جرت مناقشة بين الزملاء اللذين إنتظروا بعد الوقفة لحين عودة الوفد ، و إتفق الزملاء على إنه لو لم تتم الإستجابة لمطالب الأطباء ، فسنتخذ إجراءات إحتجاجية تصعيدية تبدأ بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية بعمل وقفة إحتجاجية لمدة ساعة واحدة في المستشفيات يوم الأثنين الثالث من مايو ، و سيكون هناك إعتصام بالنقابة العامة في نفس اليوم
و أخيرا ..تلقت د. منى مينا المتحدث بإسم الجماعة ، إتصال تليفوني يوم الثلاثاء من مكتب د. ناصر رسمي مساعد وزير الصحة، وتم الإتفاق على موعد للقاء د. ناصر رسمي مع وفد من جماعة أطباء بلا حقوق يوم الأثنين القادم الساعة العاشرة ، لمناقشة مطالب الأطباء
جماعة أطباء بلا حقوق 20-4-2010

No comments: