Saturday, March 13, 2010

الجبلي: إحالة خمسة من مشروع العلاج على نفقة الدولة للنيابة بتهمة التلاعب بالقرارات




http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/february/18/gabaly.aspx

الجبلي: إحالة خمسة من مشروع العلاج على نفقة الدولة للنيابة بتهمة التلاعب بالقرارات

الجبلي: إحالة خمسة من مشروع العلاج على نفقة الدولة للنيابة بتهمة التلاعب بالقرارات

اضغط للتكبير

الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة - رويترز

2/18/2010 9:21:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة عن انه حدد ضوابط صارمة لجعل العلاج على نفقة الدولة للمستحقين فقط دون استغلاله سياسيا.

وأكد الوزير أنه قد أصدر تعليمات مشددة مستشفيات بعلاج أي مريض يحتاج دون انتظار قرارات العلاج على نفقة الدولة، مؤكدا أن العلاج على نفقة الدولة للفقراء فقط ولابد أن يصل إليهم بلا مجاملة.

وقال إن أبرز هذه التعليمات تتمثل في ألا يقدم نائب الشعب أي طلبات علاج إلا لأبناء دائرته وألا يكون هناك وكيل عنه للحصول علي القرار وان أي قرار يتجاوز 5 آلاف جنيه يعرض علي لجنة وكذلك طلبات الأجهزة التعويضية.

ولفت إلى أنه إذا حدث تجاوز في صرف المبالغ لأحد المستشفيات فهو عيب في أجهزة الرقابة ويجب تداركه، أما إذا حدث تواطؤ من أحد النواب مع المستشفيات هنا يحقق مع النائب.

وأشار إلى ان مجموعة محدودة من أعضاء مجلس الشعب هي التي تثير المشاكل لكن 99% من النواب ملتزمون ومنذ 7 فبراير تسير الأمور بانضباط ولا تتعدي قيمة قرارات العلاج 5 ملايين جنيه يوميا.

وقال الجبلي قبيل سفره الأربعاء في زيارة خاصة لأمريكا بدأنا ترتيب البيت من الداخل وأحلنا خمسة من العاملين بمشروع العلاج علي نفقة الدولة للنيابة العامة لإصدارهم قرارات باسم عضو مجلس شعب وهو لم يطلبها.

وأكد الوزير أن الذين نظموا وقفة احتجاجية ضد قانون التأمين الصحي الجديد 25 فردا يقودهم البدري فرغلي وهم لا يمثلون مصر، وقال: "القانون مازال مشروعا لم ينته إعداده بعد وعندما يكتمل سيعرض علي مجلس الشعب وهو يعطي مميزات لم تكن موجودة أهمها علاج 20 مليون فقير مجانا دون أن يدفعوا مليما واحدا.. أما القادرون فإن عليهم المساهمة في نفقات العلاج لأن مشروع التأمين الصحي تكافلي.. كما سيعطي نظام التأمين الصحي المريض حرية اختيار الأطباء المعالجين وضمانات للجودة".

وقال ان الهدف توصيل الخدمة لمستحقيها وليس المجاملات السياسية وانه ابلغ رئيس مجلس الشعب والوزراء بأسماء النواب المخالفين.

المصدر: صحيفة "الجمهورية"، مصراوي.


No comments: