Friday, April 18, 2008

23 أبريل وقفات أحتجاجية بالمستشفيات والنقابات الفرعية والنقابة العامة

من أجل الكادر

23 أبريل وقفات أحتجاجية بالمستشفيات والنقابات

الفرعية والنقابة العامة

قررت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء المنعقدة فى 21 مارس ، أن يكون 23 ابريل يوما لإحتجاج الأطباء فى كل مكان فى مممصر و ذلك من اجل حصول الأطباء على حقهم فى الكادر الخاص .

وقد إتفقت كلا من"أطباء بلا حقوق "و لجنة الكادر نقابة الأطباء على أن يكون هذا الأحتجاج فى صورة وقفات إحتجاجية بالمستشفيات الكبرى فى القاهرة والمحافظات المختلفة بعد الساعة الثانية عشر ظهراً ، وذلك لضمان ألا تعيق هذه الوقفات سير العمل ،حيث أن ضغط العمل الأساسى بالمستشفيات من 9 صباحا إلى 12 ظهرا .أيضا من المتفق عليه أن يتواجد أطباء الطوارئ وطاقم النوبتجية بأماكن عملهم لتقديم العلاج للحالات الطارئة والحالا التى تأتى للمستشفى بعد الساعة 12 ظهرا .

أيضا ستكون هناك وقفات إحتجاجية أمام النقابة العامة والنقابات الفرعية من الساعة الثانية بعد الظهر ،وذلك لإتاحة الفررصة للأطباء العاملين بالمراكز الصحية والمستشفيات الصغيرة للمشاركة فى الإحتجاج.

يتسائل بعض زملاؤنا :هل هناك امل من كل هذه الوقفات ؟

نحن نؤكد نعم هناك امل ،ألم تكن النوبتجيات تتأخر لمدة 3 و4 و 5 شهور وأحيانا يضيع حقنا فيها إذا ما دخلنا السنة المالية الجديدة ؟ الآن أصبحنا نصرف نوبتجياتنا بإنتظام .ألم تصرف كثيرا من المستشفيات بدل الماجستير والدكتوراة الذى كان مقرا ولا يصرفمنذ شهر 11 عام 2005..

حقا أم هذه مبالغ تافه وكانت مقرة منذ سنوات ، ولكننا نذكر الزملاء بأن حركتنا معا هى التى حولت هذه الالمكاسب البسيطة من مجرد تصريحات جرائد إلى مكاسب حقيقية .ولا يفوتنا هنا أن نوضح أن صرف بدل الماجستير والدكتوراه مازال حتى الآن غير منتظم فى كل المستشفيات،اما صرفه باثر رجعى "منذ صدور القرار فى شهر 11-2005 " فبعض المستشفيات صرفت 7 أشهر وبعضها عشرة أشهر وبعضها لم تصرف بأثر رجعى ..

هكذا هى دائما قصة الحوافز والبدلات،تغرقنا فى تفاصيل لانهائية لإسباب المنع أو الخصم أو التأجيل..لذلك نحن نطالب بكادر خاص يكزن أساسا لأجر عادل ومنتظم للطبيب.

زملاءنا الأطباء موعدنا الأربعاء 23-4 ليصل صوتنا قويا من داخل مستشفياتنا ومن أمام نقاباتنا، فما ضاع حق وراءه مطالب.

أطباء بلا حقوق

No comments: