Saturday, November 07, 2009

كيف تنجو من أنفلونزا الخنازير؟

الأستاذ الدكتور عبدالجليل مصطفي استاذ الامراض الباطنية بكلية طب قصر العيني أمدنا بترجمة للخطوات التي تقترحها جامعة كنساس للوقاية من انفلونزا الخنازير
كيف تنجو من أنفلونزا الخنازير؟
1.طريق هذا الفيروس إلى داخل جسم الإنسان هو فتحتي الأنف وفتحة الفم وصولا إلى الزور. ,
2 عند التعرض للعدوى ووصول الميكروب إلى الأنف/الفم/الزور يحتاج الميكروب إلى يومين أو ثلاثة للنمو والتكاثر فيها ومن ثم بدء أعراض المرض وتداعياته.
3.عند حدوث انتشار واسع للمرض في المجتمع يصعب منع وصول الميكروب إلى مداخل أجسامنا ولكن يمكن منعه من النمو والتكاثر فيها وبالتالي منع إصابتنا بالمرض بإتباع ما يلي:-
4.الغرغرة مرتين يوميا بماء بملح دافئ ولحسن الحظ فان اثر ذلك على الميكروب في الشخص السليم يشبه اثر دواء التاميفلو على الميكروب في الشخص المريض.
5.إفراغ الأنف جيدا مرة واحدة يوميا ومسح فتحتي الأنف بقطنه مبللة بماء بملح دافئ فهذا الإجراء البسيط يخفض عدد الميكروب وقدرتها على إحداث المرض.
6.زد مقاومة جسمك للميكروب بتنشيط مناعتك الطبيعية بالغذاء الغنى بفيتامين سى (الخضر والفاكهة الطازجة خاصة الحمضيات)وفيتامين دى (السمك والجبن واللبن وزيت كبد الحوت)ويمكن إضافة أقراص فيتامين سى.
7.اشرب قدر ما تستطيع من السوائل الدافئة فلذلك اثر مشابه للغرغرة في التخلص من الميكروب ولكن في الاتجاه العكسي لأنها تدفع الميكروب من الزور إلى المعدة حيث لا يمكنه البقاء حيا ناهيك عن التكاثر وإحداث الإصابة بالمرض.
__._,_.___

No comments: