Tuesday, July 15, 2008


الفيوم نبيل خلف:
اتهم الأطباء المعتصمون بمستشفي الفيوم العام د. محمد عزمي مدير المستشفي باضطهادهم. حتي أصبح المناخ لا يشجع علي العمل. في ظل جواسيس المدير الذين انتشروا في كل مكان.
أكدوا انه يتلذذ بتوزيع الجزاءات بصورة عشوائية لدرجة أنه أمر أحد الأطباء بترك غرفة العمليات فورا اثناء اجراء عملية جراحية. وعندما نزل لمقابلته وقع عليه الجزاء. بل إن الذهاب لدورة المياه عقوبته خصم 3 أيام!!
"المساء" التقت بالطرفين الأطباء والمدير لنقل صورة لما يجري داخل المستشفي.
يقول د. صابر المصري أخصائي جهاز هضمي وكبد: للأسف الدكتور محمد عزمي مدير المستشفي يسئ معاملة الأطباء بشهادة الجميع ويكون سعيدا عندما يوزع الجزاءات علي الأطباء بحق وبدون حق لدرجة أنه اتصل بأحد الأطباء من غرفة العمليات وطلب منه النزول بسرعة وترك العمليات فنزل له الطبيب وفوجئ بتوقيع 3 أيام جزاء لنزوله من غرفة العمليات بالبالطو بناء علي طلب مدير المستشفي.
يشير إلي أن الأكثر من ذلك أن المدير دعا إلي اجتماع وعندما توجهنا إليه الساعة 8.40 صباحا فوجئنا بأن المدير قام بالتقفيل علي أكثر من 60 طبيبا من دفاتر الحضور والانصراف دون سابق انذار ويمكن تصور حجم المعاناة اذا علمنا أن من يتوجه لدورة المياه يفاجأ بأن مدير المستشفي يعطيه 3 أيام جزاء مباشراً.
أما د. أحمد شاهين: اخصائي أنف واذن فيقول إن سكن الاطباء لا يصلح للاقامة فالأسرة قذرة وحجرات النوم بدون مراوح والمطبخ صورة سيئة والاسقف تغمرها مياه الصرف الصحي وعندما تحدثنا معه لم يحرك ساكنا!!
يؤكد د. مجدي رمزي استشاري العناية المركزة أنه حصل علي إجازة حفاظا علي كرامته بعد الاعتداء عليه بالالفاظ أثناء العمل دون أن يجد الحماية من إدارة المستشفي.
يضيف د. عادل حسين غيث نائب جراحة عظام: مدير المستشفي لا يستطيع القيام بأي شئ مع الطبيب الاخصائي لانه يعلم جيدا ان له عيادته الخاصة ولا يشغله أي شئ لكنه يدوس علي النائب ويعتبر المستشفي مملكة خاصة له والنواب عبيداً لديه.
يشير د. محمد علي تعيلب جراحة أنف واذن وحنجرة إلي أنه يعمل بالمستشفي منذ عامين وحضر للتوقيع 8.20 صباحا فوجد مدير المستشفي دون سابق انذار قام بالتقفيل علي أكثر من 60 طبيبا ولا نعلم لماذا هذه المعاملة التي يعامل بها مدير المستشفي زملاءه من الاطباء.
وفي رده علي الاتهامات يقول: الدكتور محمد عزمي مدير المستشفي قبل أن أتولي العمل بالمستشفي وبالتحديد منذ 6 أشهر كان المستشفي في حالة يرثي لها من الاهمال والتدني والآن الصورة تغيرت لكن الاطباء يحاولون السير علي ماكانوا فيه في الماضي ولن أسمح لأي طبيب بترك النوبنتجية أو الاستقبال ويجلس في السكن لمشاهدة التليفزيون وأحذر الجميع بأن يلتزموا بارتداء الزي الرسمي ومع حسن معاملة المرضي والجمهور ومن يفعل عكس ذلك فسوف يوقع عليه الجزاء الرادع.
أما بالنسبة لسوء حالة السكن والكلام لمدير المستشفي فما ذنبي حتي احاسب علي سكن ومطبخ سيئين منذ 40 عاما مشيرا إلي أن الوزارة سبق وأن أدرجت المبني بالكامل بما فيه سكن الاطباء في منطقة التطوير. وما أفعله مع الاطباء تعليمات من الوزارة فقد انتهي عصر الفوضي ولن أرحم أي طبيب مقصر في عمله.

http://www.almessa.net.eg/

No comments: