Sunday, April 13, 2008

بلاغ مفتوح للنائب العام ولنقابة الأطباء

بلاغ مفتوح للنائب العام ولنقابة الأطباء

صدمتنا بشدة الصورة التي طالعتنا بها الجرائد يوم الجمعة 11-4 لفتي في السادسة عشر من عمره مقيد بالكلبشات في سرير بمستشفى السلام بالمنصورة ، بينما هو في حالة مرضية تتضح شدتها من الأنبوبة المعدية الموصلة بأنفه .

وبعيدا عن مناقشة هل هذا الفتى مذنب أم برئ ، فهذا الفتى مصاب أى مريض ، والمريض يجب أن يتلقى علاجه فى ظروف من الراحة الجسدية والنفسية تتيح له التماثل للشفاء .

لذلك تستنكر "أطباء بلا حقوق " المعاملة الغير أدمية لهذا الفتى ولغيره من مصابى المحلة ، وتؤكد أن هذه المعامله تعيق شفاء هؤلاء المرضى ، و تتنافى مع حق المريض فى العلاج ،ومع أخلاقيات مهنة الطب ، أما خوف وزارة الداخلية من هرب المتهمين فيمكن حله بوضع الحراسه الكافية خارج غرفة المريض بدلا من كلبشته أثناء العلاج .

لذلك نتوجه بهذا البلاغ المفتوح للسيد المستشار النائب العام لحماية الحق الدستورى لهؤلاء المصابين فى العلاج بشكل مناسب . ونطالب نقابة الأطباء أن تتصدى لدورها فى حماية أخلاقيات مهنة الطب برفض هذه المعاملة المؤذية جسديا و نفسيا للمرضى أثناء العلاج .

أيضا نطالب النقابة بتشكيل وفد لتفقد أحوال هؤلاء المصابين بمستشفيات المحلة والمنصورة ، والإصرار على معاملتهم معاملة لائقة طبيا وإنسانيا حتى تمام شفائهم .

1 comment:

almorsysaad said...

اذا كان هو اتمسك لمطالبته بادميته وحقه المسلوب كبقيه الشعب