Tuesday, June 07, 2011

الجمعية العمومية القادمة الجمعة 10 يونيو



الجمعية العمومية القادمة الجمعة 10 يونيو

تعقد الجمعية العمومية الطارئة للأطباء يوم الجمعة القادم 10 يونيو ، بناءا على طلب قدم من أكثر من 150 طبيب مقيد بالنقابة ، و قد قدم الطلب لد. عصام العريان في نهاية الجمعية العمومية المنعقدة يوم 1مايو ، و نصت على أن جدول أعمال الجمعية سيكون متابعة تنفيذ قرارات الجمعيتين العموميتين السابقتين في 25-3و 1-5 ، و بالفعل أعلنت النقابة عن عقد الجمعية العمومية 11صباحا ، وتم تحديد مكانها في قاعة المؤتمرات بطب القصر العيني .

الآن .. ماذا نريد من جمعيتنا العمومية يوم 10 يونيو ؟

أولا - نريد أن نقيم الإضرابين اللذين نظمناهما في 10و 17مايو بناءا على قرار الجمعية العمومية السابقة ، و نحدد معا وسائل لمواصلة المطالبة بحقوق الأطباء ، حيث أننا لم نحقق أي من مطالبنا بالرغم من نجاح الإضرابين تنظيميا ، هل نقدم على خطوة الإستقالات الجماعية المسببة ؟ هل نعود لتنظيم سلسلة جديدة من الإضرابات ؟ هل ننظم لإعتصام كبير في دار الحكمة ؟؟؟ و ستقدم جماعة أطباء بلا حقوق بعض المقترحات بهذا الخصوص في ورقة منفصلة .

ثانيا - نريد أن نشكل لجنة الإعداد للإنتخابات النقابية ، التي نص عليه قرار الجمعية العمومية السابقة رقم (7) ، و ذلك لتنقية الجداول و التأكد من تقييد كل الأطباء في النقابات الفرعية التي سيدلوا بأصواتهم فيها ، و وضع قواعد تضمن نزاهة الإنتخابات ، مثل إقرار الإشراف القضائي ، و إستخدام صناديق شفافة في الإنتخابات ، و التأكيد على حق مندوبي المرشحين في المشاركة في الإشراف على عملية التصويت و فرز الأصوات و إعلان النتيجة .

قد ينتقد بعض زملائنا إهتمامنا و تركيزنا على الإنتخابات في هذا الوقت الذي يعاني فيه الأطباء من إحباط شديد نتيجة عدم الإستجابة لأي من مطالبهم العادلة ،و قد يتهمنا البعض بأن كل ما قمنا به من نشاط لمدة 4سنوات ، كان بأهداف شخصية ضيقة للوصول لمواقع قيادية بالنقابة ، و لكن الحقيقة أننا فهمنا بوضوح أثناء تنظيم إضرابي 10و17مايو ، الثمن الفادح لأننا نقوم بهذا العمل الكبير، بينما تقف النقابة العامة و أغلب النقابات الفرعية ضدنا ، لقد كنا نحول أسماء الأطباء الإداريين اللذين ينكلون بالأطباء المنفذين للإضراب للجنة آداب المهنة ، حتى تتخذ إجراءتها ضدهم ، و لكن لجنة آداب المهنة لم تتخذ ضدهم أي إجراء ، و خرج د. حمدي السيد -النقيب المجمد و الذي مازال يتحدث بإعتباره نقيبا رغما عن إرادة جموع الأطباء – ليقول في كل وسائل الإعلام أن لجنة آداب المهنة لن تعاقب من يخرق قرارات الجمعية العمومية ، بل إنه سيعاقب من سيقوم بالإضراب ، و خرج د. سعد الفتياني مقرر لجنة آداب المهنة في التلفزيون في قناة الحياة ليطعن في قرارات الجمعية العمومية .. و المصيبة الأكبر أن لجنة آداب المهنة لم تستدعي فعلا حتى الآن أي من الأطباء اللذين حاولوا التنكيل بالأطباء الملتزمين بقرار الإضراب ، ولا الأطباء اللذين قدموا بلاغات للنيابة العامة ضد زملائهم المضربين ، مثل مدير مستشفى طهطا المركزي بسوهاج ، و مدير مستشفى الصحة النفسية بطنطا ، بإختصار تعلمنا في أحداث الأسابيع الأخيرة الأهمية القصوى لأن تكون هناك نقابة قوية تقف بجوار أطبائها-وليس ضدهم - وتدافع عنهم ، و تقود خطواتهم الإحتجاجية و تحميها .

ثالثا - نقترح عمل مسيرة بالبلاطي البيضاء بعد الجمعية العمومية مباشرة حتى ميدان التحرير .

أخيرا..... نحن نطالب زملائنا الأطباء بالبعد عن الإحباط .. و الإستعداد لمعركة – يبدو أنها ستكون طويلة – لإستعادة حقوقنا العادلة ، ونتمنى من جميع الزملاء الحرص على ضيط النفس أثناء مناقشات الجمعية العمومية ، من المفهوم أن الخلاف في الرأي ممكن أن يكون حادا ،و المناقشات ساخنة ، و لكننا كأطباء نستطيع أن نحسم أي خلافات في الرأي بشكل ديمقراطي .. طالما أننا جميعا نلتزم بالقواعد الديمقراطية الحاكمة للعمل النقابي ..و نلتزم بالبعد عن أي تجريح شخصي لا يليق بمسيرة الأطباء لتحقيق مطالبهم العادلة في إصلاح كامل للمنظومة الصحية و لأحوال الأطباء المادية و العلمية و الأدبية .

جماعة أطباء بلا حقوق

http://www.atebaabelahokook.blogspot.com

إيميل :- Atebaa_bela_hokook@yahoo.com

للتواصل : على الفيس بوك ..جروب أطباء بلا حقوق و صفحة أطباء بلا حقوق و مدونة أطباء بلا حقوق

No comments: