Friday, January 21, 2011

“أطباء بلا حقوق” تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإجراء انتخابات النقابة



“أطباء بلا حقوق” تنظم حملة توقيعات للمطالبة بإجراء انتخابات النقابة


  • الحركة تدعو لعقد جمعية عمومية طارئة بعد رفض السيد والعريان إجراء الانتخابات

كتب- خليل أبو شادي:

تنظم حركة “أطباء بلا حقوق” حملة جمع توقيعات لمطالبة مجلس نقابة الأطباء بالدعوة لجمعية عمومية طارئة، لاتخاذ قرار إجراء انتخابات النقابة.

وقال بيان صادر عن الحركة، إن الحركة قررت تنظيم الحملة، بعد أن رفض نقيب الأطباء د.حمدي السيد وأمين النقابة د.عصام العريان اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد موعد الانتخابات.

وأوضح البيان أن وفداً من الحركة توجه إلى مجلس نقابة الأطباء بعد الحكم القضائي بعدم دستورية القانون 100 الذي جمد الانتخابات في النقابات المهنية 17 عاما ، وهو الحكم الذي أعاد للنقابات المهنية حقها في العودة للحياة مرة أخرى ، حيث طالب وفد الحركة مجلس النقابة بالدعوة لجمعية عمومية تعلن البدء في فتح باب الترشيح و تحدد موعد إجراء الانتخابات التي تأخرت16 عاما .

وأضاف البيان أن السيد والعريان رفضا الاقتراح بحجة أن لائحة النقابة ، التي تحكم عمل النقابة بعد سقوط القانون 100، تحدد موعد فتح باب الترشيح للانتخابات النقابية في شهر ديسمبر ، على أن تجرى الانتخابات في الجمعة الثانية من شهر أبريل في العام التالي ، وأن عليهم الانتظار حتى شهر ديسمبر.

أشار البيان إلى أن الجمعية العمومية الطارئة للنقابة من حقها تعديل أي نص في اللائحة، نظرا لأن الانتخابات مؤجلة بالفعل منذ ديسمبر 94 لمدة 16 عاما، وأنه لا يجب الاستناد إلى نصوص تؤجل الانتخابات عاما إضافيا، في الوقت الذي يمتلك القائمون على النقابة مخرجاً قانونياً.

يذكر أن قانون النقابة يلزم مجلس النقابة بالدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة إذا ما قدم له 150 عضواً طلبا بذلك.


No comments: