Friday, May 02, 2008

لن نخذل زملائنا في مستشفي احمد ماهر ,المحالين للتحقيق الاداري

تم استدعاء الزميل محمد عبد الحميد ، نائب جراحة المسالك مع اربعة من الزملاء بمستشفي احمد ماهر التعليمي ، للتحقيق الاداري بسبب مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية بمستشفاهم للمطالبة بكادر الاطباء يوم 23ابريل الماضى .

كعادة الادارات المتعسفة ، لم تكتفي ادارة مستشفي احمد ماهر بما قامت به من اعنداءات مشينة علي حقوق و كرامة اطبائها لاجهاض احتجاج سلمي رمزي جاء استجابة لقرارات الجمعية العمومية لاطباء مصر - تفريق عشرات الاطباء عند بدء توافدهم للمشاركة، وخطف جهاز الموبايل من طبيبة شابة لمنع التصوير والتعدى بالقوة علي لافتات النقابة وحامليها من زملائنا و تهديدهم _ لم تكتفي بكل ذلك و تمادت لتقدم اصحاب الحق و ضحايا اعتدائها للنحقيق بادعاءات باطلة .

قبل ايام قليلة بدا التحقيق الاداري مع الزميل رشوان شعبان رئيس قسم القلب بمستشفي ناصر العام لنفس السبب و بنفس الادعاءات ، ولم تتواني النقابة في القيام بواجبها في دعم موقفه قانونيا وادبيا ، ونتوقع ان يحظي الزملاء من مستشفي احمد ماهر بدعم مماثل .

اطباء بلا حقوق تعلن تاييدها الكامل للزملاء المحالين للتحقيق و رفضها اسلوب تلفيق التهم لمعاقبة الاطباء المطالبين بحقوقهم او التنكيل بهم لارغامهم علي التخلي عن نشاطهم النقابي المشروع . وندعو كل الاطباء للتضامن مع الزملاء المحالين للتحقيق وننبه لضرورة التفاف الاطباء الشرفاء في كل مستشفي حول اي زميل لهم يتعرض للعقاب بسبب تمسكه بحقوقنا و الاصرار علي حمايته وفضح اسماء وافعال الادارات الفاسدة التي لا تستحي من ايذاء اطبائها و ترويعهم في سبيل نيل رضا من عينوهم وما يغدقونه عليهم من بدلات و مكافءات.

No comments: