Saturday, January 19, 2008

اخبار


أقل الفئات حقوقا وأكثرها أعباءً
الجبلي: خطة لتحسين الأوضاع المالية للأطباء
التركيز علي النواب والمساعدين والطوارئ والإسعاف والتمريض
حمدي السيد : الحوار مستمر ورئيس الوزراء يتفهم مطالبنا
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp

كتبت نسرين عزب :
أعلن د.حاتم الجبلي وزير الصحة أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ خطة متكاملة لتحسين أوضاع الأطباء المالية وخصوصا نواب ومساعدي الاخصائيين والعاملين بقطاع الطوارئ والإسعاف.
وقال في مؤتمر صحفي عقب اجتماع موسع أمس مع نقيب الأطباء د.حمدي السيد وبعض أعضاء النقابة وقيادات الوزارة أن الأطباء أقل الفئات في الحصول علي حقوقهم وأكثر الفئات تحملا لعبء تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ومصلحتهم تهمنا جميعا والحوار الراقي هو السبيل لتلبية المطالب.
وأضاف أن الحكومة تحملت 450 مليون جنيه لتحسين أوضاع الأطباء في الفترة الماضية برفع الرواتب للأطباء والتمريض والنوبتجيات ويتم التنفيذ علي مرحلتين.. الأولي انتهت في يوليو الماضي والثانية تنتهي يوليو القادم.
وقال إن تحسين الأوضاع المالية للأطباء لايتم من خلال كادر خاص ولاتوجد أي خطط لهذا الكادر ولكن يتم اصلاح الأحوال المالية لكل فئة بالدولة.. وهناك لجنة من الصحة والمالية والتنمية الإدارية تدرس أوضاع الأطباء بهدف تحسين هذه الأوضاع.. وأكد أن د.حمدي السيد وعد بأن تكون الوقفة الاحتجاجية للأطباء أول فبراير سلمية للفت النظر إلي ضرورة تحسين الأوضاع المالية.
وقال نقيب الأطباء إن هناك أولويات سيتم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة وسيتم تقديمها لرئيس الوزراء للعمل علي تنفيذها.. وهناك تفاهم تام مع رئيس الوزراء لتلبية المطالب.

No comments: